منتدي الحصريات

عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك
شكرا
ادارة المنتدي


Home Of Exclusives
 
الرئيسيةالرئيسية  البوابةالبوابة  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

شاطر | 
 

  بالفيديو و بالاحاديث انفراد عالمة الفلك جوى عياد تكشف حقيقة مرسى انه اخنس مصر ؟

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ahmedalmasry
عضو مشارك


ذكر
الجدي الماعز
عدد المساهمات : 89
العمر : 37
تاريخ التسجيل : 02/08/2011
النقاط : 2533
نقاط التقييم : 0

مُساهمةموضوع: بالفيديو و بالاحاديث انفراد عالمة الفلك جوى عياد تكشف حقيقة مرسى انه اخنس مصر ؟   الأحد أبريل 07, 2013 11:23 pm


بالفيديو و بالاحاديث انفراد عالمة الفلك جوى عياد تكشف حقيقة مرسى انه اخنس مصر ؟


اهلا بكم اعزائى المشاهدين

و معان دلوقتى فقره مثيره الفقره اللى انا متوقع انها تعمل ردود افعال و جدل كبير

معايا عالمة الفللك العالمية

التى تظهر يعنى و لاول مره فى فضائية المصرية

جوى عياد

جوى عياد عالمة فلك درساتها الفلكية و تنبأتها اثارت جدل كبير على المستوى المصرى و العربى و العالمى

اتحاد الفلكيين الفرنسيين بيعتبرها اهم الفلكيين فى المنطقه العربية

و هى كان لها تنبأت فلكية تحققة

منها انفجار كنيسة القديسين اغتيال عمر سليمان فى امريكا

و بعض الثورات العربية

و استمرار العنف فى سوريا

و حوادث القطارات المتتابعة فى مصر

و انتصار حسب الله على اسرائيل

و استشها حنود فى رمضان 2012 و وفاة 17 جندى

اهلا بيكى جوى

اهلا بحضرتك منورانى فى صحى النوم

انا بشكرك جدا ان انتى اعتطيلنا هذا الحصرى الظهور الحصرى

ده شرف ليا

الله يخليكى

انتى من خلا متبعتى لتنبأتيك

قولى لنا كيفى تستخدمى كل علم على حدى

بسم الله الرحمن الرحيم

و الصلاة و السلام على سيدنا محمد و على ال بيته

احب ادى نبزه بسيطة عن علم الفلك

علوم الفلك هى العلوم الكونية التى تخدم كتاب الله

طيب نخش فى بقيت التوقعات

انا عارف انك بتتوقع اشياء ممكن تسببلك مشاكل

اى التوقعات الى انتى توقعتيها خلال الفطرة الماضية و حصلتلك فيها مشاكل

انا بحاول ديما ما بقلش كل توقعاتك

حتى لو انتى عرفاها كويس

اه

لاكن فيه قضايا معينه ممكن ان اتكلم فيها لما احس ان بلدى فى خطر

زى ايه

زى الفطرة القادمة

تمام

قبل ما اخش فى الفطرة القادمة

سميتى الرئيس مرسى بأيه بأخنس مصر

اه

يعنى ايه

مش انا اللى سميته على فكره

اه مين اللى سماه

الرسول علية الصلاة و السلام هو اللى سماه

بسم الله الرحمن الرحيم

سيكون بمصر رجل من بنى امية اخنس

و فى حديث اخر

سيكون بمصر رجل من قريش اخنس

ماشى

لو قلنا اخنس

اخنس يعنى ايه

هو التوارى و الاختفاء

و لو حسبنا كلمة اخنس بالارقام فى هذة الجمله

هنلقيها الفرار و ال رحيل

تقدر تقلى فى اى مصيبه اللى جرت على مصر من دكتور مرسى و جماعته

و طلعلنا فيها الدكتور مرسى اللى بعد الهنا بسنة

و لو شرحنا كلمة

يعنى انتى بتقولى ان الدكتور مرسى من بنى امية من سلالة بنى امية

انا عايز افهم الحتى دى

انا مبقلش انا بتكلم من حديث رسول الله

قولى الحديث تانى طيب

سيكون بمصر رجل من بنى امية اخنس

و فى حديث اخر سيكون بمصر رجل من قريش اخنس

يعنى انتى بتقولى انه من بنى امية او قريش الدكتور مرسى

اه

حديث رسول الله

ايه الدليل على انه من هنا او من هنا ايه الدلاله

مش الدكتور مرسى بيقول انه من نسل الخليفه عمر ابن الخطاب

يبقى من قريش

ده لو هو اللى قال

و الله الكتب السماوية و التنبأت تقول ان هو اخنس مصر

من يدى انه صاحب مصر

معرف ان قبل صاحب مصر اخنس مصر

فمن يدعى انه صاحب مصر هو مسيلما الكذاب

اكيد ان قبل صاحب مصر اخنس

معروف كده فى النبؤات القديمة

فمن يدى ان صاحب مصر

لازم الفطره التى قبل صاحب مصر يوجد فى حاجه اسمها اخنس مصر

لان يليه سلطان يغلوا علية


عالمة الفلك " جوي عياد " صاحبت التنبؤات في صح النوم

http://www.youtube.com/watch?v=Bq61ZY42HJA


















http://www.gulfup.com/?7Myx1D



http://www.gulfup.com/?mcywvX







ما مدى صحة الحديث التالى: روى نعيم بن حماد في كتابه الفتن بسنده عن أبي ذرعن رسول الله صلى الله عليه و سلم قال :( سيكون من بني أمية رجل أخنس بمصر ( أي ببلد) يلي سلطانا يغلب على سلطانه أو ينتزع منه فيفر إلى الروم فيأتي بالروم إلى أهل الإسلام فذلك أول الملاحم)


الإجابــة




الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أما بعد:

فالحديث المذكور رواه الروياني وابن عساكر كما ذكره صاحب كنز العمال، وصاحب الجامع الصغير، عن أبي ذر رضي الله عنه: سيكون بمصر رجل من بني أمية أخنس، منقبض قصبة الأنف عريض الأرنبة، ثم يغلب عليه، أو ينزع منه، فيفر إلى الروم، فيأتي بهم إلى الإسكندرية، فيقاتل أهل الإسلام بها، فذلك أول الملاحم. فهذا حديث ضعيف، أعله ابن عساكر وأقره على إعلاله الذهبي. قال المناوي في فيض القدير: فرمز المصنف لحسنه مع قطع مخرجه بأنه معلول غير مقبول. انتهى.
والحديث ضعفه الألباني في ضعيف الجامع الصغير.
والله أعلم.



http://fatwa.islamweb.net/fatwa/index.php?page=showfatwa&lang=A&Id=26793&Option=FatwaId





الحمدلله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى اله وصحبه وبعد
حديث سيكون رجل من بني اميه اخنس حديث صحيح بسند عزيز: سوف اذكر نص الحديث
كاملا وهذا هو لفض الحديث الذي يرويه نعيم بن حماد في الفتن عن ابن وهب عن ابن لهيعه
عن كعب قال سمعت ابا تيم او ابا تميم يقول سمعت ابن ابي ذر يقول سمعت اباذر يقول سمعت
رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول سيكون رجل من بني اميه اخنس بمصر يلي سلطانا يغلب على سلطانه او ينتزع منه فيفر الى الروم فيأتي بالروم الى اهل الاسلام فذلك اول الملاحم اقول هذا الحديث صحيح بهذا السند العزيز وقبل بيان شرح ذلك
نشرح بعض فقراته اخنس قال المناوي في الفيض مقبوض قصبة الانف عريض الأرنبه ومثل ذلك قيل في كتب
غريب الحديث قوله فذالك اول الملاحم المقصود بأن هذه العلامه هي البوابه لملاحم الساعه الكبرى وقد فصلت في ذالك في بحثي
في الشبه العصريه المتعلقة في زمان المهدي ونعود لتحقيق سند الحديث وبيان صحته هذا الحديث يرويه ثلاثه من الصحابه
الاول هو ابو ذر وهو المشهور في روايته في كافة المصادر والثاني يرويه عبدالله بن عمرو بن العاص وهذا عند نعيم بن حماد
والصحابي الثالث هو ابو النجم يرويه تاره بواسطة ابو ذر وتاره بلا واسطه بل سماعاً من رسول الله صلى الله عليه وسلم
وهذا مادفع العلماء الذين صنفوا في تراجم الصحابه بإدخاله في عداد الصحابه امثال اسد الغابه ومعرفة الصحابه والأصابه
ولكن صحبته لا تثبت بسبب ضعف السند وله طريق رابع من قول بعض السلف سنأتي علي ذكره لاحقاً وسنده ضعيف أيضاً
لكنه يخدم السند الذي نحن بصدد الحديث عنه اعني ان متنه معروف عند عدد من الصحابه والتابعين هذا الذي أعنيه
خاصه ان هذه الأسانيد لا يوجد بها متهم بالكذب ولا من اجمعوا على ترك روايته اقول لقد تتبعت اقوال من تحدث عن هذا الحديث سواء المطبوع او على شبكة الانترنت
فوجدت المشهور لديهم انه ضعيف اقول لقد ظلم هذا الحديث ولم يعط حقه من البحث واذكر بهذه المناسبه اعني مناسبه ظلم الحديث
ماقاله الالباني عند حديث قيلوا فإن الشياطين لاتقيل الصحيحه(1647) حيث قال لقد ظلم هذا الحديث من قبل من خرجه من العلماء
ممن وقفت عليهم ألخ..... ونعود إلي موضوعنا والسبب في نظري في سبب ضعفه يعود إلي امرين مهمين الاول يضعفه تقليداً للهيثمي
وشهرة كتابه مجمع الزوائد وألا فإن السيوطي حسنه في الجامع الصغير كما نقل ذالك المناوي عنه وأن حاول الالباني في الضعيفه(5898)
أن يقول ان السيوطي لم يصححه معتقداً تصحيف او ماشابه ذالك هذا سبب وسبب اخر ان مؤلف كنز العمال جزء11رقم الحديث30888
لم يعزوه إلي نعيم بن حماد وهذا العزو مهم جداً لجمع طرق الحديث وكتاب نعيم بن حماد لم يخرج مطبوعاً وأشتهر في نظري إلا بعد ان اخرجه الشيخ سمير الزهيري
عام 1991تقريباً وكل الطبعات التي خرجت له بعد ذالك استفادت من هذه الطبعه فالكتاب لم يكن مطبوعاً في العصر الحديث الا منذعشرين عاماً ولم يقم بخدمته
في تخريج احاديثه طالب علم يعتمد عليه في التحقيق حتى الان حسب علمي وانما خرج محققاً ممن ليس لديهم العلم الكافي والمعرفه في هذا العلم الشريف
اقول الحديث ضعفه الهيثمي بسبب ابن لهيعه وابو النجم صاحب ابي ذر قال الهيثمي ماعرفته وقلده الالباني في الضعيفه(5898) وكذا محقق مجمع البحرين
في زوائد المعجمين(4432) الشيخ عبدالقدوس نذير فتزايد هذا التقليد بعد ذالك وأهمل هذا الاسناد الذي نحن بصدد الحديث عنه ولعل الذي جعل الهيثمي ومن قلده
لايعرف ان ابا النجم رواه علي وجهين تاره بواسطه ابي ذر وتاره بلا واسطه بل مباشرة سمعه من رسول الله صلى الله عليه وسلم
فأعتقد انه تابعي وقد مضى قبل قليل انه بسبب تصريحه السماع من رسول الله صلى الله عليه وسلم اعني ابو نجم ادخله العلماء في عداد الصحابه
كما مر في الكتب السابقه الذي يعنينا هنا هو ان سند نعيم بن حماد يرويه ابن وهب وهو عبدالله بن وهب وهو ثقه عن ابن لهيعه وروايه العبادله عنه
من صحيح حديثه كما نبه على ذالك في كتب التراجم وذهب الي هذا عدد من العلماء وكعب هو ابن علقمه التنوخي ذكره ابن حبان في الثقات وقال الذهبي
في تاريخ الاسلام احد علماء الاسلام الثقات وقال ابن حجر صدوق ابا تيم او ابا تميم هو عبدالله بن مالك ابن ابي الاسحم ولد في حياة النبي عليه الصلاة والسلام
وهاجر في زمن عمر بن الخطاب رضى الله عنه وروى عن عمر وعلي ومعاذ والغفاريين كما قال ابن حجر قلت الغفاريين هما ابي بصره وابي ذر رضى الله عنهما
كما صرح في ذالك المزي في تهذيب الكمال قلت والغفاري الثالث عبدالله بن صامت في هذا السند العزيز كما سيأتي بيان ذالك عن ابي تميم يروي عن ابن ابي ذر
ولا يوجد راوي بهذا الاسم لكن لابد ان يكون هناك سقط وهي كلمة أخي فيكون الصواب ابن اخي ابي ذر عرفنا ذالك من ترجمة عبدالله بن صامت الغفاري
وهو المعروف بابن اخي ابي ذر فهو يروي عن عمه ابي ذر وعلى ما تقدم هذا سند رجاله ثقات بل سنده صحيح ان شاءالله واظن الالباني رحمه الله لو عثر علي هذا السند
لكان له كلام اخر في الحديث لاسيما ان السلسلة الضعيفه التى بها هذا الحديث خرجت بعد وفاته 2004 ميلادي ولم يراجعها ودلالة ذالك انه لو علم سيرجع كما تراجع عن العديد
من الاحاديث تصحيحاً وتضعيفاً ونذكر مثالاً واحداً لحديث الأخنس هذا كان رحمه الله ضعف حديثاً في سنن ابن ماجه لاتسرف بالماء ولو كنت علي نهر جاري ضعفه
في الارواء (140) وقد تراجع عن تضعيفه ونبه على ذالك في الصحيحه (3292) عندما وجد رواية قتيبه بن سعيد عن بن لهيعه والحقه في رواية العبادله عن ابن لهيعه
قال واستفدت من هذا يعني رواية قتيبه عن ابن لهيعه من الذهبي في سير النبلاء قد يقول قائل ان هذا السند تفرد به نعيم اقول الحديث لم يتفرد به نعيم بن حماد كمتن
بل هو موجود عند غيره ومعروف قبل ان يوجد نعيم فقد رواه بن عساكر (12/442) من طريق شيخه ابو سهل محمد بن ابراهيم بن سعدويه حتى عبدالله بن لهيعه
فرجاله ثقات كما نبهت علي ذالك وفصلت في كتابي دلائل النبوه في القرن العشرين ويليه الضعيف والموضوع من اخبار الفتن والملاحم صـ182 وبينت ثقات رجال بن عساكر
حتى بن لهيعه ومعلوم ان بن لهيعه ولد قبل نعيم بن حماد كل الذي فعله نعيم ان رواه عن شيخه بن وهب عن بن لهيعه ثم ان العلماء ينقلون عن نعيم بن حماد اعني كتابه الفتن
امثال بن كثير والذهبي وبن حجر وغيرهم فالرجل غير متهم والحديث له ثلاث طرق عن الصحابه كما تقدم قد يقول قائل ان كتاب الفتن لا تصح نسبته إلي نعيم بن حماد
اقول هذا قول محدث ولم يذكره حسب علمي الا مؤلف الاحاديث الوارده في المهدي في ميزان الجرح والتعديل الشيخ البستوي وقد ذكر الشيخ سمير الزهيري في مقدمة كتابه الفتن
صحة نسبته وكيف لا يكون لنعيم والعلماء الذين ينسبونه له وينقلون منه كلهم محدثون كما تقدم ذكر بعضهم بل ان بن حجر يستفيد من شروحه في باب الفتن في صحيح البخاري
في اسانيد نعيم بن حماد التى تفرد بها اقول ذكر نعيم بن حماد حديث الاخنس هذا من قول بعض التابعين وهو عروة بن ابي قيس وسنده ضعيف لكن الذي يعنينا ان الخبر معروف
عند السلف ولقد جاء سند نعيم بن حماد العزيز هذا وفصل في المساله وعلي ذكر نسبة الكتاب لنعيم بن حماد اود ان انبه الالباني رحمة الله في الصحيحه(87) حديث يدرس الاسلام
الطبعه الاولى لم ينسب الحديث لنعيم بن حماد وفي الطبعه الثانيه ذكر ان نعيم بن حماد اخرجه وذالك ان في الطبعه الثانيه نسخة نعيم بن حماد المطبوعه وهو موجود عند نعيم(1665)
وليس الالباني رحمة الله محتاجا لسند نعيم لصحة الحديث فالحديث صحيح عنده بدون سند نعيم ولكن ذكره في الطبعه الثانيه للامانه العلميه والتنوع فالتخريج بل يستفاد من هذا ان الالباني
يؤمن ان الكتاب لنعيم بن حماد خلافاْ لكلام البستوي الذي لم يذكر له سلفاً في هذا ختاماً اقول ان العلماء لم يذكرو روايه لأبي تميم عن ابن أخي ابي ذر فلعله لا يعرف انه روى عنه الا هذا
الحديث لا سيما ان ابن اخي ابي ذر وابا تميم يشتركان بالروايه عن ابي ذر وكذالك عن عمر بن الخطاب وغيرهما من الصحابه والسند العزيز هنا اعني حديث سند حديث الاخنس
يدل على انهما التقيا مع بعض وهذا وارد جداً ماداما الراويان متعاصران بل يشتركان في روايه عن عدد من الصحابه كما مر معنا هذا والله اعلى واعلم والحمدالله رب العالمين



http://www.albwady.com/vb/showthread.php?t=9246
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
بالفيديو و بالاحاديث انفراد عالمة الفلك جوى عياد تكشف حقيقة مرسى انه اخنس مصر ؟
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدي الحصريات :: منتديات المناقشات الجادية :: منتدى الكلام العام-
انتقل الى: