أعلن المكتب الإعلامي للداعية المصري عمرو خالد أن برنامجه الجديد "قصص القرآن" اعتلى قائمة البرامج الأكثر مشاهدة في رمضان، متخطيا عددا كبيرا من البرامج الترفيهية والمسلسلات الدرامية التي تحظى بنصيب وافر من اهتمام المشاهدين، لا سيما مسلسلات النجوم أمثال يحيى الفخرني ويسرا ونور الشريف.
وقال بيان صادر عن مكتب الداعية المصري، تلقت وكالة الأنباء الألمانية (د ب أ) نسخة منه، أن البرنامج الذي يقدمه خالد على فضائيات "المحور" و"الرسالة" و"أبو ظبي" حقق أعلى نسبة مشاهدة في شهر رمضان، بحسب استطلاعات لعدد من وكالات الدعاية والإعلان التي تجري بحوثا تسويقية.
وأضاف البيان أن تلك النتائج تجعل عمرو خالد يحافظ على صدارته للبرامج الأكثر مشاهدة في رمضان على مدار سبعة أعوام قدم خلالها برامجه من لبنان ومصر والسعودية وحملت الحلقات عناوين "على خطى الحبيب" و"باسمك نحيا" و"الجنة في بيوتنا" وأخيرا "قصص القرآن".
750 ألف زائر
وفي سياق متصل قام أكثر من مليون ونصف المليون شخص بتحميل حلقات البرنامج من الموقع الشخصي لعمرو خالد، الذي يزوره يوميا قرابة 750 ألف شخص منذ بداية رمضان، بينما قام أكثر من 57 ألف موقع إلكتروني بعرض الحلقات نفسها للتحميل على شبكة الإنترنت.
وحصلت صحيفتان يوميتان هما "الدستور" المصرية و"الجريدة" الكويتية على حقوق نشر الحلقات يوميا طيلة رمضان، بينما أصدرت دار "نهضة مصر" للطباعة والنشر كتابا يحمل اسم "قصص القرآن" منتصف شهر رمضان جمعت فيه حلقات البرنامج.
ومن ناحية أخرى يعد خالد حاليا لإصدار "قصص القرآن" في نسخة مبسطة ومصورة للأطفال تطرح قريبا في الأسواق تمشيا مع توجهه للنشء، بعد أن أطلق مؤخرا موقعا إلكترونيا للأطفال باسم "توت" ضمن موقعه الرسمي الذي يعد من أكثر المواقع تصفحا حول العالم.
يذكر أن برنامج "قصص القرآن" تم تصويره في جمهورية التشيك بحضور عدد من أفراد الجالية المسلمة في أوروبا، كما قدم عمرو خالد بعض حلقات البرنامج من أماكنها الحقيقية مثل "مرقد أهل الكهف" وأرض "أصحاب الجنة" الذين وردت قصصهم في القرآن